nav icon

كيفية تعليم الطيور الاليفة الكلام بالفيديو

الكثير من الناس يحبون تربية الطيور الاليفة، وخاصة الطيور التي يمكنها ان تتكلم، وخاصة الببغاوات، ومن اجل معرفة كيفية تعليم الطيور الاليفة لغة الحوار او الكلام، فيجب عليك ان تتعرف على الخطوات الاساسية لتعليم الطيور الاليفة الكلام، ولكن يجب ان تضع في الاعتبار ان الطيور الاليفة ليست جميعها تستطيع التحدث .

 

 

- تعرف على الطيور الاليفة الخاصة بك :

 تعليم الطيور الاليفة لغة الحوار

كيفية تعليم الطيور الاليفة لغة الحوار

 

الخطوة الاولى من تعليم الطيور الاليفة الخاصة بك لغة الحوار او الحديث هي التعرف على الطائر وفهم شخصيته اولا مع توطيد العلاقة بينك وبين صديقك احد الطيور الاليفة الجميلة، ولكن يجب ان تعرف اولا انه ليس جميع الطيور تستطيع الحديث، ولذلك يجب تحديد الطيور الاليفة التي سوف يتم ترشيحها للتدريب على الكلام، والقيام قليلا بالبحث على الانواع المفضلة لديك، ومن المعروف ان هناك بعض الطيور الاليفة أفضل من غيرها في التحدث، ويجب ان لا تضع في الاعتبار ان الطيور الاليفة الخاصة بك سوف تقول لك انها بارعة في الكلام ومؤهلة لذلك .

 

الطريقة الوحيدة التي تكون بها متأكدا ان الطيور الاليفة تتحدث هي شرائك لاحد هذه الطيور الذي بالفعل يتحدث، ومع ذلك هناك الكثير من اصحاب الطيور الاليفة يفضلون شراء الطيور، وتعليمهم بأنفسهم منذ الصغر، وعليك ان تضع في الاعتبار ان الطيور الاليفة تتحدث عندما يريدون وليس فقط عندما تطلب منهم التحدث، والطيور الاليفة على اية حال ممتعة ومثيرة للانتباه سواء كانو يتحدثون ام لا .

 

 

- اختر كلماتك بحكمة لتعليم الطيور الاليفة لغة الحوار :

أفضل طريقة لتشجيع الطيور الاليفة على الكلام هو اختيار بضع كلمات قصيرة بالنسبة لهم للبدء بها، وأمثلة على بعض الكلمات كبداية جيدة تشتمل على مرحبا، او وداعا، أو حتى اسم الطائر الخاص بك، ويجب ان تقول كلمات بسيطة مع قدر من الحماسة والثقة فهذا يكون اكثر اثارة للاهتمام لمعظم الببغاوات، وتأكد من أنه عندما تتحدث إلى الطيور الاليفة الخاصة بك، يمكنك القيام بذلك في لهجة حقيقية سعيدة .

 

مراقبة الطيور الاليفة الخاصة بك عندما تكرر الكلمات التي اخترتها، فإذا كنت تولي اهتماما وثيقا، فربما ترى أن بعض الكلمات التي تلقيها على الطيور الاليفة الخاصة بك تجذب انتباهه أكثر من غيرها، وهنا يجب أن تستخدم الكلمة التي يستجيب اليها الطيور الاليفة الخاصة بك .

 

 

- كرر الكلمة او العبارة على الطيور الاليفة كلما كان ذلك ممكنا :

عندما تردد بعض الكلمات على الطيور الاليفة الخاصة بك فسوف تجد ان الطيور الاليفة مستمعة جيدا ومهتمة بالكلمات التي ترددها، وسوف يظهر عليها اهتمام لكلمات معينة، فكرر الكلمة بقدر ما يمكنك فربما يلتقطها ويتحدث بها .

 

الببغاوات تتعلم المحاكاة او التقليد من خلال التكرار، فيمكنك قول الكلمة مرارا وتكرارا فهذا هو السبيل الوحيد لتشجيع الطيور الخاصة بك أن تقول تلك الكلمة، وفي حين أنه من الأفضل دائما للمالكين تعليم الطيور الاليفة مباشرة، إلا ان هناك بعض المالكين يختارو استخدام أدوات تعليمية إضافية مثل شريط التسجيل للمساعدة في تعليم الطيورالاليفة الخاصة بهم الحديث .

 

وباستخدام هذه الأدوات يمكن أن تكون الطيور الاليفة فعالة جدا وتكون النتيجة سماع بعض الكلمات من الطيور الاليفة الخاصة بك، وبالتأكيد لن تعيق الادوات عملية التدريب، ولكن يجب على المالكين ان يتفهموا ان الادوات الاضافية ليست بديلا عنهم، وينبغي أن تستخدم كمساعدات في التدريب التكميلي .

 

 

- يجب ان تصبر على الطيور الاليفة ولا يصيبك احباط :

أسرع طريقة لتشجيع الطائر على الحديث هو إعداد روتين التدريب اليومي والعمل معه كل يوم، وحتى هذه الطريقة ليست مضمونة تماما للعمل، وبعض الطيور تلتقط الكلمات البشرية بسهولة، وبعض الطيور الاليفة قد تستغرق شهور أو حتى سنوات ليقولوا أول كلمة لهم، والبعض لن يتحدث أبدا على الإطلاق .

 

إذا كنت تشعر أن الطيور الاليفة الخاصة بك سوف تستغرق وقتا طويلا جدا من خلال التدريب على الكلام، فحاول تعليمها شيء أسهل قليلا، مثل الصفير، فالعديد من الطيور تجد أن الصفير أسهل بكثير من محاكاة الكلام، والبعض الاخر قد تكون أكثر استعدادا لمحاولة إعطائها كلمات اكثر .

 

مع الحب والصبر، والكثير من الممارسة ووقت التدريب، فإن معظم الطيور التي هي أعضاء في عائلة الببغاوات سوف تتعلم أن تحاكي شيئا ما، وحتى لو كانت الطيور الاليفة الخاصة بك لم تنطق كلمة من كلام البشر، فيجب أن لا تشعر بالخيبة والتجاهل، فالتدريب على الكلام، والتفاعل، والتنشئة الاجتماعية تساعد على تعزيز الرابطة بينك وبين طائرك المفضل لديك، ولذلك إذا كانت الطيور الاليفة لا تزال صامتة، فلا يزال بإمكانك التأكد من أنك سوف تحصل على رفيق محبوب، وذكي، ومثيرة للاهتمام .

 

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading