حارس بحديقة حيوان يقتل زرافة صغيرة لتقديمها وجبة للحيوانات المفترسة

اكتب هذا الخبر وانا فى قمة الحزن والغضب من هول الموضوع كيف يمكن ان يقتل شخص ما حيوان صغير بدون اى ذنب حتى لو كان لهذا القتل ما يبرره ، ربما يجد البعض هذا شيئا عاديا وربما يتألم ذوى الاحاسيس المرهفة ومحبي الحيوانات من تلك الاخبار الحزينة .

صور زرافة

كلما كنت اشاهد فيديو عما يحدث فى البرية بين الحيوانات وكيف يفترس القوي الضعيف بدون شفقة او رحمة كنت اشعر بالحزن من هذه المشاهد ولكن كنت اقول ان هذا هو حال الحياة البرية القوي دائما ما يقضي على الضعيف ، ولكن عندما اشاهد انسان يقوم بقتل حيوان صغير ضعيف لم يفعل شيئا ليستحق عليه هذا القتل فهذا مؤلم للغاية .

صور زرافة

البداية فى حديقة كوبنهاجن فى الدنمارك عندما قام ماريوس حارس الحديقة بقتل صغير الزرافة بسبب ازدحام الحديقة وعدم توافر مكان له فى الحديقة ولم يتم ايجاد مكان له فى احد حدائق الحيوانات الاخرى !! ، اعتقد انه هذا ليس مبررا على الاطلاق لقتل حيوان ضعيف بهذا الشكل والاكثر ألما هو تقديم جثة الزرافة الصغيرة للأسود و الحيوانات المفترسة فى الحديقة لتناول تلك الوجبة الشهية بالنسبة للحيوانات المفترسة وقد تم ذلك على مرأى ومسمع زوار الحديقة .

وعلى الرغم من عمل عريضة على الانترنت وقع عليها اكثر من 20 الف شخص لانقاذ الزرافة الصغيرة التى تبلغ من العمر عامين الا ان ذلك لم يجدي نفعا مع موظفي حديقة حيوان كوبنهاجن .

صور زرافة

صور زرافة

وقد ثارت عاصفة من الانتقادات والاحتجاجات من نشطاء حقوق الحيوان لما تعرضت له الزرافة الصغيرة ، وقد ذكر مدير تلك الحديقة ان حيوان الزرافة يتوالد بشكل كبير في الحديقة لذلك فهم يختارون افضل الحيوانات من ناحية الصحة والسلوك الجيدين وقال انهم لا يستطيعون استخدام وسائل منع الحمل مع الزرافات الموجودة فى الحديقة بسبب الاعراض الجانبية الغير المرغوب فيها التى تسببها تلك الوسائل .

صور زرافة

صور زرافة

وقد تم اعدام الزرافة المسكينة بالرصاص بدلا من الحقنة المميتة التى تسبب فى تسمم اللحم والقاء جثتها للحيوانات المفترسة فى الحديقة وكل ذلك تم امام زوار الحديقة من الكبار والاطفال الصغار الذين شاهدوا تلك المأساة امام اعينهم .

صور زرافة

وفى النهاية هل بالفعل ما تم ذكره من اسباب يبرر عملية القتل الوحشية التى تعرضت لها هذه الزرافة المسكينة ؟ رأيي الشخصي ان تلك الاسباب ليست مبرر على الاطلاق لعملية القتل التى تمت فاذا تعذر الحصول على مكان لتعيش فيه تلك الزرافة فعلى الاقل كان يمكن تركها فى البرية لتعيش فيها بدلا من التخلص منها بتلك الطريقة البشعة .

مواضيع مميزة