10 من اجمل الثعابين في العالم بالصور

سوف نتحدث اليوم عن اجمل الثعابين في العالم على الرغم من ان الثعابين قد تعتبر من أخطر الحيوانات فى العالم ، ولكن الحقيقة هي أن عددا قليلا جدا منهم خطير ، ومعظم الثعابين غير سامة ، هذا هو السبب الذي جعل الناس يقومون بتربية الثعابين كحيوانات أليفة في بعض البلدان الغربية ، الثعابين لها احجام واشكال والوان مختلفة ، عدد قليل من الثعابين جميل جدا لدرجة انك سوف تتوقف لتحدق فيها لساعات ، واليكم 10 من اجمل الثعابين في العالم .

 

 

1- من اجمل الثعابين في العالم ثعبان الشجرة الخضراء :

ثعبان الشجرة الخضراء من اجمل الثعابين في العالم

 

ثعبان الشجرة الخصراء يعتبر احد اجمل الثعابين في العالم وهو يعيش على الأشجار ، وفي بعض الأحيان القليلة يمكنك أن تجده على الأرض ، تم العثور على ثعبان الشجرة الخضراء في الغابات المطيرة ، لون الثعبان يساعده على الاختباء في فروع الشجر ، متوسط طول هذا الثعبان حوالى 1.8 متر .

 

 

2- من اجمل الثعابين في العالم ثعبان السباق الازرق :

ثعبان السباق الازرق من اجمل الثعابين في العالم

 

يمكنك رؤية ثعبان السباق الازرق في جميع أنحاء الولايات المتحدة ولكن في الغالب في المناطق الشرقية من جبال روكي ، هذه الثعابين عدوانية جدا تجاه البشر ، فهم يفضلون العيش في مناطق يقل فيها عدد السكان ، ويطلق عليهم ايضا اسم ثعابين السباق الشرقية ، فهم يفضلون الموائل المفتوحة أو شبه المفتوحة التي تشمل الأغطية والمروج، أيضا ، واحيانا تمتد مساحة موائلهم إلى 25 فدانا ، ويعتبر هذا الثعبان الازرق احد اجمل الثعابين في العالم .

 

 

3- من اجمل الثعابين في العالم الثعبان الشرقي المرجاني :

الثعبان الشرقي المرجاني من اجمل الثعابين في العالم

 

ويعتبر هذا الثعبان من أقارب ثعابين الكوبرا ، مامبا وثعبان البحر ، يتم العثور على الثعبان الشرقي المرجاني في الغالب في المناطق الرملية والمستنقعات في جنوب شرق الولايات المتحدة ، فهم يحبون قضاء حياتهم داخل حفرة تحت الأرض ، متوسط عمر هذه الثعابين الجميلة غير معروف ، ومع ذلك فإنها يمكن أن تعيش لـ 7 سنوات ، أيضا هذا الثعبان يمكن أن ينمو ليصل إلى 2 أقدام (0.6 متر) وهو احد اجمل الثعابين في العالم .

 

 

4- من اجمل الثعابين في العالم ثعبان بوا قوس قزح البرازيلي :

ثعبان بوا قوس قزح البرازيلي من اجمل الثعابين في العالم

 

طول ثعبان بوا قوس قزح البرازيلي يتراوح بين بين 5 - 7 أقدام ، هذه الثعابين لديها ألوان مختلفة تتراوح عادة من الأحمر العميق إلى البرتقالي الساطع ، ولذلك يعتبر هذا الثعبان احد اجمل الثعابين في العالم .

 

 

5- من اجمل الثعابين في العالم الثعابين البورمية :

الثعابين البورمية من اجمل الثعابين في العالم

 

هذه الثعابين غالبا ما توجد بالقرب من المياه ولكن في بعض الأحيان سوف تجدها على الأشجار ، ويبلغ متوسط طولها 3.7 أمتار (12.1 قدم) ، ولكن أيضا وجد أنها تصل إلى 5.74 متر (18.8 قدم) وتعتبر احد اجمل الثعابين في العالم .

 

 

6- من اجمل الثعابين في العالم ثعابين شيلدتايل القزحية اللون :

ثعابين شيلدتايل من اجمل الثعابين في العالم

 

وتعرف هذه الثعابين ايضا باسم شيلدتايل السوداء المبطنة ، ويوجد معظمها في غاتس الغربية فى جنوب الهند ، وتشتهر هذه الثعابين بجمالها لذلك تعتبر احد اجمل الثعابين في العالم .

 

 

7- من اجمل الثعابين في العالم ثعبان شجرة الزمرد بوا :

ثعبان شجرة الزمرد بوا من اجمل الثعابين في العالم

 

ثعبان شجرة الزمرد بوا هو ثعبان غير سام ، ويوجد غالبا في فنزويلا ، كولومبيا ، بوليفيا وبيرو وفى اجزاء فى شمال غرب البرازيل ، هذه الأنواع من الثعابين هي انواع فرعية فريدة من نوعها تم العثور عليها قبل عام ، وتعتبر احد أجمل الثعابين في العالم ، فهم يحبون أن يعيشوا في المناطق الاستوائية المطيرة فى الغابات والأراضي الرطبة .

 

 

8- من اجمل الثعابين في العالم ثعبان ليوسيستيك تكساس الجرذ :

ثعبان ليوسيستيك تكساس الجرذ من اجمل الثعابين في العالم

 

هذه الثعابين ليست كبيرة جدا وعادة يصل طولها إلى 6 اقدام ، عادة هذا النوع من الثعابين يكون لونه اصفر او لون التان مع البنى او لون الزيتون الأخضر ، ويعتبر هذا الثعبان ايضا احد اجمل الثعابين في العالم .

 

 

9- من اجمل الثعابين في العالم ثعبان الحليب الهندوراسي :

ثعبان الحليب الهندوراسي من اجمل الثعابين في العالم

 

هو ايضا احد اجمل الثعابين في العالم بلونه الاحمر الجميل ، كما أن لديه حلقات أو عصابات متميزة من اللون الأسود والأصفر ، فهو ثعبان رائع جدا ، وهو ثعبان غير سام يوجد في الغالب في أمريكا الشمالية والجنوبية ، ويوجد حوالي 24 نوع فرعي من افعي الحليب .

 

 

10- من اجمل الثعابين في العالم افعي الجرذ النيلية الشرقية :

افعي الجرذ النيلية الشرقية من اجمل الثعابين في العالم

 

افعي الجرذ النيلية الشرقية تعرف ايضا باسم باسم ثعبان النيل الازرق ، وهو احد اجمل الثعابين في العالم ، وهو ثعبان غير سام ، ويوجد فى الغالب في شرق الولايات المتحدة الامريكية ، هذه الثعابين الملونة تستخدم الجحور للتعشيش فى الشتاء .

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة