10 من اسرع الطيور في العالم بالصور

سوف نتحدث اليوم عن اسرع الطيور في العالم ، عالم الطيور مليئ بالطيور الجميلة والكبيرة ولكننا لا نعرف اسرع انواع الطيور الموجودة فى العالم ، لذلك سوف نتحدث اليوم عن 10 من اسرع الطيور في العالم .

 


10- من اسرع الطيور في العالم طائر كانفاكباك (73 ميل في الساعة) :

اسرع الطيور في العالم


كانفاكباك هي البطة التى تغوص وتسكن في المستنقعات في جميع أنحاء أمريكا الشمالية ، طول جناحيها حوالى 34 بوصة ، وهى من بين اسرع الطيور في العالم حيث تبلغ سرعتها القصوي حوالى 73 ميلا في الساعة .

 

البطة كانفاكباك هي من الطيور المهاجرة ، وتبدأ الهجرة في بداية فصل الشتاء ، نحو البحيرات الكبرى ، التى تقع بين حدود الولايات المتحدة وكندا ، ولذلك توجد هذه الطيور فى قائمة اسرع الطيور في العالم .

 


9- من اسرع الطيور في العالم القطرس الرمادى الرأس (78.9 ميلا في الساعة) :

اسرع الطيور في العالم


القطرس الرمادي الرأس يعيش في جنوب المحيط الأطلسي فى قطاع المحيط الجنوبي ، وكما يشير اسمهم ، فان رأسهم رمادية والرقبة والذيل لونهم رمادي أسود ، طول اجنحتهم حوالى 2.2 متر ، يمكن لطائر القطرس ذو الرأس الرمادي أن يطير بسرعة قصوى تبلغ 78.9 ميل في الساعة لذلك فهو من اسرع الطيور في العالم ، أثناء البحث عن الطعام يسافرون بسرعة عادية حوالى 68 ميلا في الساعة دون راحة .

 

ظروف الرياح فى المحيط الجنوبي لها تأثير كبير على سرعة طيران القطرس الرمادي الرأس ، فهم يستفيدون من العواصف القوية في القطب الجنوبي للطيران بشكل أسرع ، في مثل هذه الظروف فإن اجنحت طائر القطرس الرمادي الكبيرة تساعدهم على القيام برحلة متوازنة .

 


8- من اسرع الطيور في العالم البطة الغواصة حمراء الصدر (81 ميلا في الساعة ) :

اسرع الطيور في العالم


البطة الغواصة حمراء الصدر هى بطة تغوص باعماق كبيرة ، وتم العثور عليها بأعداد كبيرة في البحيرات وأنهار المياه العذبة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا ، البطة الغواصة حمراء الصدر لديها أجنحة طولها بين 2،2- 2،6 قدم وقبل قدوم الشتاء يهاجرون إلى شمال كندا وألاسكا فى المناطق الداخلية لأمريكا الشمالية ، خلال هذه الرحلة البطة الغواصة حمراء الصدر تحقق أقصى سرعة لها وهى 81 ميلا في الساعة فهى من اسرع الطيور في العالم .

 

البحيرات العظمى والمستنقعات والأراضي الرطبة في شمال كندا هي مواقع التكاثر الرئيسية لهذا الطائر ، ولجذب الأناث فان الطائر الذكر يمد رقبته ويصدر صوت خرخرة ، الطيور الإناث ترقد على 10 بيضات ، البطة الغواصة حمراء الصدر تتغذي أساسا على الأسماك ، والسرطانات والروبيان .

 


7- من اسرع الطيور في العالم إوز أبو قرن (88 ميلا في الساعة) :

اسرع الطيور في العالم


إوز أبو قرن من الطيور المائية الكبيرة الموجودة في الأراضي الرطبة في جميع أنحاء أفريقيا ، يمكن أن يكون طولها بين 30- 45 بوصة ويصل وزنها إلى 7 كجم ، كما أن طول اجنحتها بين 1.5- 2 متر .

 

وإوز أبو قرن من اسرع الطيور في العالم وسرعتها القصوى تصل إلى 88 ميلا في الساعة ، ويعتبر إوز أبو قرن من أسرع انواع الأوز في العالم ، وإوز أبو قرن هي الأكبر في عائلة البط ، ومع ذلك فإنها يمكن أن تطير أسرع من أي نوع بط أخر عائم في العالم ، لذلك فهى من اسرع الطيور في العالم .

 


6- من اسرع الطيور في العالم الفرقاطيات (95 ميلا في الساعة) :

اسرع الطيور في العالم


الفرقاطيات هى طيور بحرية كبيرة يمكن العثور عليها في المناطق الاستوائية في جميع أنحاء العالم ، طول جناحيها 2.3 متر ، طيور الفرقاطيات لديها أكبر اجنحة في العالم ، طيور الفرقاطيات أقصى سرعة لها 95 ميلا في الساعة لذلك فهى من اسرع الطيور في العالم ، ومعروف انها يمكنها ان تظل فى الهواء  لمدة أسبوع ، ويقال أن طيور الفرقاطيات تأتي فقط إلى الأرض للراحة والتكاثر .

 

وعلى عكس الطيور السريعة الأخرى ، لا تستطيع هذه الطيور المشي بشكل جيد على الأرض ، للقبض على الفرائس مثل الأسماك وسرطان البحر والقشريات ، فان طيور الفرقاطيات تلتقط فريستها فى الهواء في اللحظة المناسبة ، وتحتل المرتبة السادسة فى قائمة اسرع الطيور في العالم .

 


5- من اسرع الطيور في العالم شويهين (100 ميلا في الساعة) :

اسرع الطيور في العالم


طائر شويهين هو عضو صغير فى عائلة الصقر ، يوجد في الغابات المفتوحة ، وحواف الأنهار والغابات الموجوده في جميع أنحاء أفريقيا وأوروبا وآسيا ، طائر شويهين من الطيور المهاجرة ، وهم يهاجرون إلى وسط أفريقيا وجنوب آسيا لقضاء فصل الشتاء ، وهم من اسرع الطيور في العالم ويمكن أن يطير بسرعة قصوى تبلغ 100 ميل في الساعة .

 


4- من اسرع الطيور في العالم السمامة البيضاء الحنجرة (105 ميل في الساعة) :

اسرع الطيور في العالم


السمامة البيضاء الحنجرة تسكن في التلال الصخرية فى سيبيريا وآسيا ، وهى من اسرع الطيور في العالم وأقصى سرعة لها 105 ميلا في الساعة ، السمامة البيضاء الحنجرة لديهم أجنحة طويلة منحنية وجسمهم قوي ، يساعدهم على تحقيق سرعة استثنائية في الرحلة .

 

السمامة البيضاء الحنجرة هي طائر مهاجر ، قبل بداية فصل الشتاء تتحرك نحو جنوب آسيا وأستراليا ، في نهاية الشتاء تعود إلى مناطق التكاثر .

 


3- من اسرع الطيور في العالم السنقر (130 ميل في الساعة) :

اسرع الطيور في العالم


طائر السنقر يطير بسرعة عالية لان له أجنحة طويلة ، السنقر هو أكبر صقر في العالم ، ويصل طوله بين 20- 24 بوصة والوزن يصل إلى 1.3 كجم ، فهو يطير بشدة للحاق بالفريسة من ارتفاعات كبيرة ، خلال الطيران فان سرعتة القصوى تصل إلى 130 ميلا في الساعة ولذلك يحتل السنقر المرتبة الثالثة فى قائمة اسرع الطيور في العالم .

 

السنقر اثناء طيرانه يمر بعدة مراحل فيزيد ويقلل سرعته بسبب تغيير موقف اجنحته ، أجنحته عريضة ومدببة ، طول اجنحتهم 50 بوصة ، وتحتل المرتبة الثالثة فى قائمة اسرع الطيور في العالم .

 


2- من اسرع الطيور في العالم النسر الذهبي (200 ميل في الساعة) :

اسرع الطيور في العالم


النسر الذهبي من الطيور الجارحة في أمريكا الشمالية ، هذا النسر القوي طوله بين 26- 40 بوصة ويزن ما يصل إلى 7 كجم ، النسور الذهبية يصل طول  جناحيها 2.3 متر ، فهم ينقضون على الفريسة من المرتفعات الكبيرة ، النسور الذهبية يمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 200 ميلا في الساعة ، لذلك تعتبر من اسرع الطيور في العالم .

 

أجنحة النسور الذهبية الطويلة والعريضة يمكن أن ترتفع في الهواء لفترة طويلة ، نظرهم قوي جدا ويمكن ان يشاهدون الفريسة من على ارتفاعات كبيرة ، النسر الذهبي ينقض على الفريسة بسرعة مذهلة ، النسور الذهبية يمكن أن تطير من 10000- 15000 قدم ، ولذلك تحتل المرتبة الثانية فى قائمة اسرع الطيور في العالم .

 


1- من اسرع الطيور في العالم الصقر شاهين (242 ميل في الساعة) :

اسرع الطيور في العالم


بسرعته القصوى التي تبلغ 242 ميلا في الساعة ، فإن الصقر شاهين يعتبر اسرع طائر في العالم ، بل هو أسرع مخلوق حي على الأرض ، وهو اكثر طائر منتشر فى كل القارات ما عدا القارة القطبية الجنوبية ، الصقر شاهين لديه أجنحة طويلة وعضلات قوية تساعده فى الطيران لمسافات استثنائية ، لذلك فهو من اسرع الطيور في العالم .

 


على عكس الطيور الأخرى فان الصقر شاهين قلبه قوي ولديه رئتين ذات كفاءة عالية ، وهذا ما يجعل جسمه يحصل على ما يكفي من إمدادات الأوكسجين ويساعدة فى الطيران لمسافات عالية ، فهو يحتل المرتبة الاولى فى قائمة اسرع الطيور في العالم .

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة