ما هي فوائد السباحة للجسم ؟

السباحة ليست رياضة ممتعة فحسب، بل هي أيضا تمرين ممتاز، وتمرين السباحة منخفض التأثير لأي أنه لا يجهد الجسم، والسباحة سهلة على مفاصل الجسم وتسمح بمجموعة من الحركات في الماء لا يمكن الوصول إليها على الأرض لبعض الناس.

 

 

لماذا السباحة تمرين جيد ؟
إن الشيء الفريد في السباحة هو أنها يمكن أن تكون قوية جدا ولكنها منخفضة التأثير، حيث توفر كلا من فوائد تدريب القلب والمقاومة، والسباحة هي تدريب متعددة الإستخدامات وقابلة للتخصيص.

 

 

السباحة تدريب سهل ومنخفض التأثير :

يمكن لأي شخص تعلم كيفية السباحة، ومن السهل جدا السيطرة على السكتات الدماغية بمجرد التعود على الطفو حيث يمكن لأي شخص أن يتعلم، ويمكن لأي شخص أن يفعل ذلك حيث تعتبر السباحة نشاطا مثاليا لأي شخص يعاني من مشاكل في اللياقة البدنية أو إصابات مزمنة في الركبة أو الظهر نظرا لأنه منخفض التأثير على الجسم، وفي الحقيقة، تستخدم السباحة غالبا في العلاج لأولئك الذين يعنون من بعض الإصابات.

 

 

السباحة ممارسة يمكن الوصول إليها :
غالبا ما يلجأ الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة إلى السباحة للمساعدة في الحفاظ على الحالة الصحية والحفاظ على صحة جيدة، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى طبيعة النشاط المنخفض التأثير، وبالمثل، يجد كبار السن الذين قد يكون لديهم مخاوف ضعيفة أن بإمكانهم الثقة في التجمع والعمل على إستعادة القوة والتحمل، والحقيقة البسيطة هي أن الحركات في الماء أسهل من الحركات على الأرض، فقد تكون أبطأ بسبب مقاومة الماء، ولكن الحركات تشعر بأنها أقل ألما أو تحديا.

 

 

السباحة تحرق السعرات الحرارية :
لمجرد أنك لا تشعر بأنك تعرق عندما تسبح لا يعني أنك لا تحصل على تمرين جاد، وسواء كنت تقوم بلفائف أو برنامج مثل التمارين الرياضية المائية، فإنك تحرق السعرات الحرارية أثناء السباحة، وبالتالي يمكن أن تخسر وزنك وتنشط جسمك، وعندما تقترن بتناقص السعرات الحرارية المتناولة في نظامك الغذائي فيمكن أن تساعدك السباحة على إنقاص الوزن.

 

 

تدريب السباحة يساعد على الإسترخاء :
الباحثون ليسوا متأكدين من أن مجرد التواجد في الماء له تأثير مريح على الناس، ولكنهم يعترفون بأن الماء يساعد على تهدئة الناس، وبالنسبة للأشخاص الذين يشعرون بالتوتر من إحتمال التمرين فإن الدخول إلى الماء يمكن أن يساعد في تهدئة بعض هذا التوتر، وتحت الماء هو مكان هادئ وساكن ومريح للنفس، وإنه أيضا خيار رائع للأشخاص الذين لا يشعرون بالراحة عندما تفوح منه رائحة العرق لأن الماء يبرد بشرتهم ويقلل من عرق.

 

 

لا تحتاج في السباحة إلى معدات خاصة لآزمة :
بخلاف جسم الماء ولباس السباحة، لا حاجة إلى معدات أخرى، فيستمتع السباحون المتحمسون بعملية السباحة البسيطة المتمثلة في سحب ثوب السباحة ومن ثم التنقل مباشرة إلى الماء للبدء في التمرين، ويجد الكثير من الناس أنهم عرضة للحصول على جلسة سباحة أكثر مما هو في تدريب مختلف يتطلب المزيد من التحضير.

 

 

فوائد السباحة بقوة :
لا يمكن المبالغة في فوائد القلب والأوعية الدموية مع السباحة، فيتم التدريب على القدرة على التحمل أثناء السباحة، وخاصة عند السباحة بقوة، وتتحدى السباحة أيضا العضلات وتقويها وتجعلها أكثر اعتيادا على تحدي المقاومة، وبينما من غير المحتمل أن تحقق تضخما (نمو العضلات) من السباحة، وستصبح عضلاتك أقوى، وعلى وجه التحديد يتم تحدي هذه العضلات أثناء السباحة :

 

* يتم إستخدام عضلات الذراع والكتف أثناء السباحة.

* تشارك العضلات الأساسية بشكل كبير أثناء السباحة.

* عضلات الجزء السفلي من الجسم تعمل بجد أثناء السباحة بما في ذلك عضلات الألوية والساقين.

 

 

اجعل السباحة عادة صحية :
قد لا تشعر أثناء السباحة وكأنه تمرين مكثف أثناء القيام بها، ولكن لا تخطئ في ذلك فقد تكون السباحة مليئة بالتحديات وتفيد جسمك بشكل لا يصدق، وسيزداد مستوى لياقتك ويزداد جسمك قوة، وكل ذلك دون رفع وزن يد واحدة.

كتب : `ذات الهمة

مواضيع مميزة