طرق علاج تسمم الحمل في المنزل

الحمل هو الحلم الذي تحلم به كل امراة و ربما من اسباب زواجها الاساسية فما اجمل من احتضان كائن صغير بضحكة ملائكية بين ذراعيك و لكن هذا الحلم الجميل يتهدد بمرض مرعب إلا و هو تسمم الحمل لذا علي كل حامل معرفة اعراض تسمم الحمل و متابعه الطبيب باستمرار و معرفة علاج تسمم الحمل المنزلي الذي قد يصفه الطبيب في وقت مبكر من بداية الحمل و قد يستمر الى عدة أسابيع فتعرفي علي كل هذا و اكثر هنا .

* اعراض تسمم الحمل :

الحوامل الاكثر عرضة للاصابة بتسمم الحمل هن من يعانين من مرض السكرو لديهن تاريخ عائلي من تسمم الحمل والحوامل اللواتي يحملن قبل سن 20 عاما وبعد سن 35 عاما. و اعراض تسمم الحمل الشائعة هي الصداع واكتساب الكثير من الوزن خلال مدة قصيرة اكثر من حوالي 3 كجم خلال اسبوع  و تورم الساقين و الجسم بشدة وارتفاع ضغط الدم وعدم وضوح الرؤية و الاصابة بآلام في المعدة مع تقيؤ .

* علاج المراة الحامل في البيت :

علاج المراة الحامل في البيت معناه التوقف عن العمل،والحد من مستوى نشاط المراة الحامل،وربما تقضي الحامل الكثير من الوقت لتستريح وهي تعتبر راحة جزئية في السرير،وعلى الرغم من أن الراحة الجزئية في السرير تعتبر علاج معقول لتسمم الحمل،إلا أن الخبراء لا يعرفون كيف تعمل هذه الراحة بشكل جيد لعلاج تسمم الحمل المعتدل وارتفاع ضغط الدم الثاني،ومن المعروف أن الراحة المتشددة أو القاسية في الفراش قد تزيد من خطر الإصابة بجلطة الدم في الساقين أو الرئتين،وعلاج المراة الحامل في البيت يستلزم الحد من القدرة على العمل،والأنشطة،ورعاية الأطفال،والوفاء بالمسئوليات الأخرى،وقد يكون من المفيد اتباع بعض النصائح للتعامل مع الراحة في الفراش.

- المراقبة اليومية :

قد تكون حالة المراة الحامل تتطلب مراقبة خاصة بشكل يومي،فإذا كان الأمر كذلك،فتستطيع المراة الحامل أو شخص أخر مثل أحد أفراد الأسرة أو الممرضة التدريب علي ما يأتي:

-مراقبة ضغط الدم في المنزل،وذلك بفحص ضغط الدم بإستمرار في المنزل.

-فحص البروتين في البول.

-فحص الوزن،وقبل فحص الوزن يجب إفراغ المثانة،وخلع الحذاء،وارتداء نفس كمية الملابس في كل مرة.

-مراقبة حركات الجنين وعدد ركلاته.

* يجب الإحتفاظ بسجل مكتوب فيه جميع النتائج الخاصة بالحامل،بما في ذلك تواريخ وأوقات الفحص،وتأخذ الحامل هذا السجل معها عند زيارتها الى طبيبها الخاص.

- هناك بعض العلاجات المنزلية التي تساعد في علاج تسمم الحمل و هي :

1- الليمون :

اعصري الليمون جيدا ثم اضيفيه اللي كوب من الماء ثم سخنية لمدة 15 دقيقة و بعدها صفيه و اشربيه من مرتين الي ثلاث مرات يوميا ،ايضا يمكنك اضافة من قطرتين الي ثلاث قطرات الي كوب الشاي و تشربيه مرتين يوميا .

2- الزنجبيل :

خذي قطع صغيرة من جذور الزنجبيل وقطعيها جيدا. ثم اضيفيها إلى كوب من الماء الدافئ ودعيه يغلي لمدة 10-15 دقيقة ثم يصفى جيدا ويشرب 3 مرات يوميا . يمكنك أيضا سحق بعض جذور الزنجبيل لمسحوق ناعم و اشربيها مع كوب من الماء كل يوم.

3- البنجر :

يغسل البنجر جيدا و يوضع في الخلاط ثم يصفي جيدا و يشرب من مرتين الي ثلاث مرات يوميا يمكنك ايضا اضافة البنجر في نظامك الغذائي و تقطيعه مع السلطة .

4- الثوم :

يجب اضافة الثوم الي كل وجباتك يمكنك ايضا طحن من فصين الي ثلاث فصوص ثوم و اضافتها لكوب ماء و يسخن لمدة 15 دقيقة ثم يصفي و يشرب مرتين الي ثلاث مرات يوميا و يجب المداومه عليه حتي تتخلصي من تسمم الحمل تماما .

5- الكرفس :

اغسلي بعض اوراق الكرفس ثم قطعيها جيدا و اضيفها لكوب ماء و اغليها من 10 دقائق الي 15 دقيقة ثم صفيه و اشربيه علي الاقل 3 مرات يوميا .

كتب : `ذات الهمة

مواضيع مميزة