ما هي دورة حياة ديدان النغف ؟

كثير من الناس يفكرون في ديدان النغف أنها يرقات زاحفة مقرفة، وديدان النغف هي عبارة عن يرقات الذباب، وبعبارة أخرى، تضع الذبابة بيضا يتحول إلى يرقات "ديدان النغف"، والتي تصبح ذبابا، والتي تضع المزيد من البيض، وهكذا، وديدان النغف تمر عبر العديد من مراحل دورة حياتها المميزة قبل أن تنضج إلى ذباب، سوف نتعرف عليها في المقال التالي.

 

 

طور الإنسلاخ من دورة حياة ديدان النغف :

في دورة حياة جميع مفصليات الأرجل، هناك العديد من أطوار الإنسلاخ، والتي سوف تسقط فيها الحشرة الهيكل الخارجي لها لتتحول إلى شكل جديد، وفي دورة حياة ديدان النغف، هناك ثلاثة أطوار قبل أن تصل إلى مرحلة ما قبل طور الخادرة.

 

 

الطور الأول لدورة حياة ديدان النغف :
قبل بداية الطور الأول في دورة حياة ديدان النغف، ستضع الذبابة الناضجة أكثر من 300 بيضة في الجسم، وكل واحدة تحمل يرقة الذبابة، وبمجرد وضع البيض، لا يستغرق الأمر سوى يوم واحد حتى يفقس البيض، وخلال الطور الأول، تهاجر اليرقة إلى الجسم "الجثة" وتتغذى على سوائل الجسم.

 

 

الطور الثاني لدورة حياة ديدان النغف :
يحدث الطور الثاني في دورة حياة ديدان النغف، بعد يوم واحد فقط من بداية الطور الأول، وخلال الطور الثاني من دورة حياتها، تتجمع ديدان النغف في كتل كبيرة وتعمل لتتغذى على اللحم المتعفن اللين، وتستغرق العملية الثانية يوما واحدا فقط لإكتمال ديدان النغف.

 

 

الطور الثالث لدورة حياة ديدان النغف :
خلال هذه الفترة من الطور الثالث لدورة حياة ديدان النغف، لا تزال ديدان النغف تتحرك وتتغذى بشكل جماعي، ولكنها تنمو أيضا بشكل كبير في الحجم، وتستغرق المرحلة الثالثة من دورة حياتها فقط يومين.

 

 

قبل الطور الإنتقالي للحشرة "قبل تكوين حشرة الخادرة" لدورة حياة ديدان النغف :
خلال مرحلة ما قبل الخادرة أو قبل الطور الإنتقالي، سوف تهاجر ديدان النغف بعيدا عن الجسم للعثور على مكان مناسب أكثر آمناً لتتحول الديدان إلى حشرات الخادرة.

 

 

الطور الإنتقالي للحشرة "حشرة الخادرة" لدورة حياة ديدان النغف :
بعد أربعة أيام، تبدأ مرحلة حشرة الخادرة وهو الطور الإنتقالي للحشرة، حيث تتحول اليرقة داخل شرنقتها إلى الذبابة البالغة، وهذه المرحلة تستغرق ما يصل إلى 10 أيام، وبمجرد ظهور الذبابة، تكون مستعدة لوضع البيض الخاص بها في غضون يومين.

كتب : `ذات الهمة

مواضيع مميزة