تعرف على اكبر شجرة في العالم بالصور والفيديو

يوجد العديد من انواع الاشجار المختلفة في العالم التي تختلف فيما بينها في النوع او المكان التي تنمو فيه ، ولكن تظل هناك بعض الاشجار التي تتميز عن مثيلاتها في العالم ، وموعدنا اليوم مع اكبر شجرة في العالم وهي شجرة السيكوبا العملاقة .

 شجرة سيكوبا العملاقة توجد في حديقة سيكوبا في ولاية كاليفورنيا الوطنية ويطلق على تلك الشجرة العملاقة اسم الجنرال شيرمان ، شجرة سيكوبا العملاقة اكبر شجرة في العالم حيث يصل حجمها الى 52.500 قدم مكعب بما يعادل 1487 متر مكعب .

اكبر شجرة في العالم

وهذا الحجم الضخم لاكبر شجرة في العالم يعادل اكثر من نصف حجم حوض سباحة بالحجم المعترف به في الاوليمبياد الذي عادة ما يصل الى 88.500 متر مكعب اى 2506 متر مكعب ، ويقدر عمر شجرة الجنرال شيرمان اكبر شجرة في العالم بحوالي 2000 عام الذي يجعل شجرة السيكوبا العملاقة في منتصف العمر حيث ان متوسط عمر تلك الاشجار يصل الى 3220 عام .

الشجرة العملاقة فقدت احد فروعها في عام 2006 مما ادي الى حدوث بعض الدمار في الحديقة حيث تم تحطيم احد الممرات الجديدة التي تم بنائها بالاضافة الى السياج الموجود تحت تلك الشجرة الا ان سقوط ذلك الفرع لم يؤثر على ترتيب الشجرة كونها أكبر شجرة في العالم .

بالاضافة الى حجم الشجرة الضخم فانها ايضا تعد من الاشجار الطويلة حيث يصل طولها الى 274.9 قدم اي 83.8 متر ولكن هذا الطول لا يضعها في مصاف اطول الاشجار في العالم ، فأطول شجرة في العالم مسجل باسم باسم احد اشجار الخشب الاحمر الموجودة في كاليفورنيا ايضا ويصل طولها الى 379.7 قدم اي 115.7 متر .

اكبر شجرة في العالم

اكبر شجرة في العالم

اكبر شجرة في العالم

اكبر شجرة في العالم

مواضيع مميزة