ترتيب المطبخ يجعل حياتك اسهل بخمس خطوات

اصبحت المطابخ الحديثة متطورة و متميزة بالمثالية ، فقد اصبح المطبخ يحتوي على كل الالات و الادوات الكهربائية الحديثة التى توفر سبل الراحة للسيدات ، لذا ينبغى توافر اماكن تخزين فى مطبخك تساعدك فى ترتيب المطبخ لكى يصبح منسقا وجميلا و تحافظين بها علي كل ادوات المطبخ من الضياع و في نفس الوقت تسمح لك بسهولة الوصول اليها في اي وقت تحتاجينه بها .

 

ترتيب المطبخ ليس امرا عسريا انما يحتاج الي التفكير جيدا في كيفيه استغلال اصغر مساحة به و توظيفها لتجعل حياتك اسهل و الوقوف في المطبخ اكثر راحة  فعليك التفكير بشكل عملي عندما يأتي الامر الي ترتيب المطبخ و توضيح اولويات استخدامك لاغراض المطبخ و ايهم اكثرهم استخداما .

 

ترتيب المطبخ

 

لكى يكون مطبخك مرتبا ومنسقا عليك اتباع هذه الخطوات : 

اولا : الاستغناء عن كل الادوات التى لم تستخدميها منذ فترة بعيدة و ليكن ثلاثة اشهر . 

ثانيا : عليك استبدال بعض الاجهزة الكهربائية القديمة بالاجهزة الكهربائية المتطورة و هذا ان كان هذا الامر في استطاعتك لانها ستساعدك كثيرا فى انجاز مهماتك وستوفر عليك مجهود كبير و اذا لم تتحملي التكلفة فابعدي الاجهزة التي لا تستخدميها بكثرة في اصعب اماكن التخزين وصولا اليها حتي تستفادي بمساحات التخزين التي يسهل الوصول اليها في مطبخك . 

ثالثا : عليك تنسيق رفوف دواليب المطبخ بحيث تكون كل الادوات التى تحتاجى اليها قريبة من الحوض والبوتاجاز لكى يكون من السهل الحصول عليها .

 

ترتيب المطبخ

 

 

رابعا : اذا كان مطبخك صغير المساحة فيمكنك الاستفادة من ارتفاع المطبخ وتصميم دولاب مطبخ فى الجزء العلوى من المطبخ يصل الى سقف المطبخ حتى يصبح لديك مساحة كبيرة لتخزين ادوات المطبخ .

خامسا : بامكانك عمل بعض الرفوف على احدى جدران المطبخ لكى تضعى بها برطمانات زجاجية بها انواع مختلفة من المكرونة والحبوب التى تستخدميها فى تحضير الوجبات الرئيسية .

ترتيب المطبخ

 

 

واذا كانت مساحة المطبخ كبيرة وتسمح بوجود طاولة فيمكن استغلال تلك الطاولة فى تصميم رفوف بها لتخزين كتب الطبخ المفضلة .

 

ترتيب المطبخ

 


و يمكن من خلال ترتيب المطبخ بشكل جيد ان يظهر المطبخ بشكل جديد ومتألق يبعث الشعور بالاشراق والتميز مما يساعدك هذا الاحساس فى الابداع فى مطبخك و اسعاد اسرتك بما تقدميه اليهم .

ترتيب المطبخ

 

ترتيب المطبخ

 

ترتيب المطبخ

 

ترتيب المطبخ

 

ترتيب المطبخ

 

ترتيب المطبخ

 

ترتيب المطبخ

 

ترتيب المطبخ

 

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة