7 نصائح رائعة لجعل القطط أكثر ودا

الحصول على القطط الأليفة الخاصة بك لتكون أكثر حنانا ورقة هو رغبة العديد من أصحاب الحيوانات الأليفة، وبعض القطط تكون معادية أو غير إجتماعية عندما يتعلق الأمر بإلتقاطها، أو إحتضانها، أو عندما تداعبها، فلا تميل القطط إلى الجلوس في حضن صاحبها لعرض المودة، ولكن هناك بعض سلالات القطط الأخرى تحب هذا النوع من الإهتمام، إذا لم تكن محظوظا بما فيه الكفاية مع وجود القطط الأليفة الخاصة بك التي تبحث تلقائيا عن عاطفتك، فإن محاولة إغراء هذه القطط المنعزلة لكي تصبح صديقة وودودة للتجمع الخاص بك قد تتطلب بعض التحفيز والتصميم من جانبك، وقد لا تتحول القطط الأليفة الخاصة بك أبدا إلى قط لطيفة ودودة، حتى بعد أسابيع من الجهد من جانبك ولكن على الأقل سوف تقوي علاقتك بها.

 

 

المباديء الأساسية في التعامل مع القطط :

تتمثل المرحلة الأولى من إقناع القطط في أن تكون محبوبا بشكل أكبر في السماح لها بالتعرف على نواياك الإيجابية من خلال تقديم الطعام الجيد الخاص بها ومياهها النظيفة ولعبها المناسبة الممتعة مع صندوق الليتر بوكس الذي يتم تنظيفه بإنتظام، وعندما تكون أنت أكثر سعادة سوف تكون القطط الأليفة الخاصة بك أكثر سعادة، وسوف تستمر هذه المشاعر الطيبة المتبادلة في علاقتكما معا.

 

اقض وقتا إضافيا مع القطط الخاصة بك، ودعها لا تراك بصفتك مالكا لها، بل كصديق لها ومزودا للوجبات المحبوبة، وإذا كانت القطط لا تأتي إليك لتقول مرحبا، فإبدأ أنت وأمشي إليها (طالما أنها خجولة للغاية) وكن متعاطف معها، وبمجرد أن تعتاد القطط على كل هذا الإهتمام، فقد تبدأ في البحث عن الإهتمام والحنان من خلالك.

 

 

كن حنونا أثناء تغذية القطط :

أثناء تحضير الطعام الخاص بالقطط عليك أن تتحدث إليها، وعندما تبدأ في تناول الطعام، قم بالتربيط عليها بلطف عدة مرات، وهذا سوف يساعد القطط الأليفة أن تكون لطيفة وودودة.

 

 

ملاعبة القطط :

عليك القيام بملاعبة القطط وتقديم بعض الألعاب المناسبة لها بدلا من محاولة إجبارها على إحتضانها، وقم باللعب معها قليلا، وإسمح لها الحصول على طرف الخيط ودعه يلامس قدمها، أو مطاردة مؤشر الليزر.

 

 

توفير النعناع البري إلى القطط :

إن إحضار علبة من النعناع البري غالبا ما يخرج القطط الخجولة من قوقعتها وترددها، وتصبح القطط المنعزلة الخجولة أحيانا أكثر ودا بكثير تحت تأثير النعناع البري.

 

 

استخدام النظرة البطيئة مع القطط :
تذكر أن إستخدام النظرة البطيئة مع القطط كبيان غير لفظي يقول أنا أحبك، وسوف يمضي هذا السلوك وقتا أطول بكثير مع القطط، وهذا السلوك في مقابل سلوك أخر وهو التحديق المباشر الذي قد تتخذه القطط الأليفة الخاصة بك كتهديد.

 

 

لا تطارد القطط :

لا تحاول الضغط على القطط الأليفة الخاصة بك، على سبيل المثال الركض وراءها، فقد ينجح هذا مع الكلب ولكن لا ينجح دائما مع القطط،، حيث أن مطاردة القطط عادة ما تتسبب في أن تكون القطط خائفة وتنطلق في اتجاه آخر تشعرها بأنها ضحية، وأتمنى أن يذهب الأمر دون أن أبالغ في الأمر، ولكن لا تعاقب أو تصرخ في وجه القطط الخجولة.

 

 

أعط القطط هدية :
في كل مرة تتشارك فيها جلسة من الحنان مع القطط الأليفة الخاصة بك، اعطيها هدية، ودعها ترى أن هذا السلوك الحنون له مكافآته.

كتب : `ذات الهمة

مواضيع مميزة