ما هي أفضل أنواع الطيور للمبتدئين ؟

عندما تفكر في أفضل أنواع الطيور للمبتدئين، ابدأ بأسهل أنواع الطيور في تربيتها، فيقول المثل إن عليك أن تتعلم الزحف قبل أن تتمكن من المشي، ولكن عندما يتعلق الأمر بإختيار أحد أنواع الطيور الأليفة المناسبة لأصحابها لأول مرة، يجب أن تبدأ بالطيور الصغيرة قبل أن تتمكن من الصراخ كما يقول الخبراء، وفي الواقع، إذا لم تكن تمتلك طيرا من الحيوانات الأليفة من قبل أو كنت تفكر في إختيار صديق جيد لطفلك، فمن الأفضل أن تفكر في أحد أنواع الطيور الأنسب لنمط حياتك.

 

 

أفضل أنواع الطيور الأليفة للمبتدئين :

من الناحية التاريخية، كانت أفضل أنواع الطيور للمبتدئين هي الكوكتيل والبراكيت وهي من أنواع الببغاوات، وتتميز هذه الطيور الصغيرة بأنها من الحيوانات الأليفة الجيدة الرائعة وتوفر تحديات أقل من الطيور الكبيرة، ويميل أصحابها المبتدئين إلى أن يكونوا أقل خوفا وقلقا على هذه الطيور الصغيرة.

 

قال توماس بانكستال من مستشفى باركواي للحيوانات الصغيرة والغريبة في بلدة كلينتون بولاية ميشيغان أنه في حين أن بعض محبي الحيوانات الأليفة يذهبون مباشرة إلى إمتلاك سلالة أكبر من أنواع الطيور، إلا أن الطائر الكبير يمكن أن يكون مخيفا للغاية لمالك الطيور لأول مرة.

 

قال أحد الباحثين إن المبتدئين غالبا لا يشعرون بالسلوك الطبيعي مقابل السلوك الغير الطبيعي لدى أنواع الطيور، وغالبا ما تؤدي مشكلات سلوك أنواع الطيور الكبيرة إلى خوف المالك من الطيور أو قد يتعرض للعض، وهذا يؤدي إلى إنخفاض في الثقة المتبادلة بين المالك وأنواع الطيور الذي لا تحصل على وقت خارج قفصها وممارسة الرياضة المناسبة.

 

قال لينوكس أحد الباحين، إن أنواع الطيور الأكبر مثل المكاو والكوكاتو تظهر مظاهر أكثر حدة للمشاكل السلوكية، ويقرر العديد من المالكين أنهم يتمتعون بالتحديات المتمثلة في ملكية الطيور وفي النهاية يمتلكون طائرا أكبر، ولكن قد يرغب المبتدئ في تجنب هذه الأنواع والتعلم مع طائر أصغر وأقل تحديا.

 

 

الأشياء الجيدة تأتي في أنواع الطيور الصغيرة :

قال بانكستال إن الحجم الأصغر لا يعني بالضرورة شخصية أصغر، فقط أنظر في هذه المزايا لأنواع الطيور الصغيرة من الكوكتيل أو البراكيت :

 

* سلوكهم المتحرك واستعدادهم للتفاعل يجعلهم من الحيوانات الأليفة الشعبية.

* الكوكتيل هي سهلة نسبيا لتعليمها، وفعالة من حيث التكلفة عن شرائها.

* يتمتع كلا من ببغاوات الكوكتيل والبراكيت بعمر أطول قليلا من أنواع الطيور الأخرى الصغيرة، إعتمادا على صحته وإتباع نظام غذائي ورعاية جيدة، وعادة ما يعيش الكوكتيل ما بين 15 و 20 عاما، في حين أن البراكيت عادة ما يصل عمرها إلى ثماني سنوات أو أكثر.
* تتعلم طيور الكوكتيل من الذكور التقليد والتحدث إلى حد ما

 

 

العناية بأفضل أنواع الطيور للمبتدئين :

جميع أنواع الطيور تحتاج إلى إلتزام مماثل من حيث الوقت لتنظيف وتحضير الطعام والإختلاط والتدريب، وعادة ما تصنع الطيور الصغيرة فوضى أصغر وقد تتطلب وقتا أقل للتدريب والتكوين الإجتماعي أكثر من أنواع الطيور الكبيرة.

 

* قضاء 15 دقيقة على الأقل مرتين في اليوم في التفاعل مع طائرك.

* تغيير بطانة القفص بإنتظام.

* قم بتنظيف وإعادة ملء أطباق الطعام والماء يوميا.

* فرك القفص مرة واحدة في الأسبوع.

* دفع مصاريف منتظمة مثل إتباع نظام غذائي معد موصى به لأنواع الطيور الخاصة بك، واللعب المناسب مع طائرك يشجع على تعزيز السلوك الجيد، والاستمالة المنتظمة (على سبيل المثال، تقليم الأظافر والمنقار إذا لزم الأمر)، وفحص طبي بيطري سنوي.

 

كن أيضا على دراية بأن جميع الطيور يمكنها أن تحمل بكتيريا، والتي يمكن أن يصاب بها الإنسان وتتسبب في أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، والطبيب البيطري يمكن أن يختبر هذا المرض المهم، وبالإضافة إلى ذلك، يكون بعض الأشخاص حساسين أيضا لمقدار الغبار أو الوبر التي تنتجها ببغاوات الكوكتيل.

كتب : `ذات الهمة

مواضيع مميزة