nav icon

ما هى مدة شحن البطارية الجديدة فى الهاتف المحمول ؟

بطارية الهاتف او الكمبيوتر اللوحى ( التابلت taplet ) دائما ما تنتهى وتحتاج الى الشحن باستمرار ، وهو امر يشغلنا جميعا دائما ، لذلك لابد من تعلم كيفية شحن بطارية الهاتف بشكل صحيح والتعرف على مدة شحن البطارية الجديدة ففى حين ان معظمنا يعيش فى خوف من انتهاء بطارية الهاتف لان المعروف ان عمر البطارية ينتهى فيما بين ثلاث وخمس سنوات هناك طرق للحفاظ على البطارية لحياة طويلة ومثمرة ، وفى هذا الموضوع سوف تجد معلومات عن مدة شحن البطارية الجديدة وعن كيفية شحن الهاتف او الكمبيوتر اللوحى بشكل اسرع .

 

ما هى مدة شحن البطارية الجديدة فى الهاتف المحمول ؟

 

- مدة شحن البطارية الجديدة ونصائح العناية بالبطارية :

مدة شحن البطارية الجدية امر مهم جدا فلا تعيش البطاريات ابدا فمعظم مصنعى الهواتف الذكية يقولون ان معدل بطاريات الاجهزة فى 300 - 500 دورة ، وتدعى شركة آبل ان بطارياتها المحمولة تصل الى 80 فى المئة من طاقتها الاصلية بعد 1000 شحنة .

وبعد ذلك سوف تصبح البطارية غير قادرة على سحب المزيد من الكهرباء وسوف يقوم بالشحن لفترات اقصر على نحو متزايد من الزمن ، والآن سوف نقدم لكم بعض النصائح لتطويل عمر البطارية ومعلومات عن مدة شحن البطارية الجديدة وتنطبق هذه المعلومات على الهواتف الذكية و الكمبيوتر اللوح taplet و I phone و Lap Top .

وتوجد اسئلة عديدة حول كيفية إعادة شحن البطارية ومدة شحن البطارية الجديدة وهل يجب وصولها الى الصفر قبل إعادة الشحن الى 100% ، وأحد الأسباب التى تجعل الناس غير متأكدين هو شئ سمعوا به يسمى تأثير ذاكرة البطارية ( تأثير الذاكرة ) .

 

- ما هو تأثير ذاكرة البطارية ومدة شحن البطارية الجديدة ؟

تأثير ذاكرة البطارية هو عبارة عن تذكرة بالشحن المتبقى إذا لم تترك البطارية حتى تنتهى تماما ، لذلك دائما ما يتم شحن البطاريات من 20 % الى 80 % ، وربما ننسى الـ 40 % تركت من دون شحن ( 0 - 20 % و 80 - 100 % ) وهو ما يبدو غريبا ولكن يوجد هذا النوع فى الواقع ولكن فقط فى النيكل القائم على النيكل ( NiMH - NiCd ) ، وليس بطاريات ليثيوم أيون الموجودة فى هاتفك ، فبطاريات ليثيوم أيون لا تعانى من تأثير الذاكرة لذلك تحتاج تقريبا الى القيام بالعكس .

 

- لا تقوم بشحن هاتفك من الصفر الى 100 % :

القاعدة فى بطاريات ليثيوم أيون هو الاحتفاظ بها مع نسبة 50 % او اكثر من ذلك فى اغلب الاوقات ، وعندما تقل عن 50% قم بالشحن قليلا إذا كنت تستطيع ، فقليل من الشحن يوميا من الممكن ان يكون هو الحل الامثل .

ولكن ليس معنى هذا ان شحن البطارية بنسبة 100% سوف يكون قاتلا للبطارية فمعظمنا يضطر الى القيام بهذا مرارا وتكرارا فى حالات الطوارئ ، ولكن القيام باستمرار بشحن البطارية كاملة سوف يقصر من عمر البطارية لذلك تعرف على مدة شحن البطارية الجديدة .

لذلك المستوى الافضل عند شحن بطارية ليثيوم ايون هو من حوالى 40 % الى 80 % دفعة واحدة وحاول عدم ترك البطارية اقل من 20 % ، لذلك لابد من معرفة مدة شحن البطارية الجديدة .

 

- متى يجب شحن البطارية كاملة وما هى مدة شحن البطارية الجديدة ؟

يوصى الخبراء ان تقوم بشحن البطارية كاملة من صفر الى 100% مرة واحدة فى الشهر فقط ، فهذا يعيد البطارية مثل عمل ReSTART  لأجهزة الكمبيوتر ، او الذهاب فى عطلة بالنسبة للبشر !! والامر ذاته ينطبق على اجهزة الكمبيوتر المحمولة لذلك يجب متابعة مدة شحن البطارية الجديدة .

 

ما هى مدة شحن البطارية الجديدة فى الهاتف المحمول ؟

 

- ما هى مدة شحن البطارية الجديدة وهل يجب شحن الموبايل لمدة ليلة كاملة ؟

مدة شحن البطارية الجديدة مهم جدا للحفاظ على طول عمر البطارية ومعظم الهواتف الذكية الحديثة تتوقف عن الشحن عند الشحن الكامل للبطارية ، لذلك ليس هناك خطر كبير فى ترك هاتفك يشحن بين عشية وضحاها ، ولكن بعض الخبراء يوصون بإزالة الهاتف من الكهرباء فى حالة اكتمال الشحن ، فطول مدة شحن البطارية الجديدة تجعل الهاتف اكثر سخونة وهذا ما لا تحبه بطاريات الليثيوم ايون لذلك يجب مراعاة مدة شحن البطارية الجديدة .

 

- هل يجب ان استخدم بطارية سريعة الشحن ؟

العديد من الهواتف الاندرويد لديها ميزة تسمح بالشحن السريع ، وغالبا ما يشار الى Qualcomm Quick Charge ( كوالكوم ) او فى حالة تليفونات سامسونج التكيف مع الشحن السريع ، فهذه الهواتف لديها رمز خاص عادة ما يكون موجود فى رقاقة تعرف بإسم إدارة الطاقة IC ( ايك بميك ) التى تتصل مع الشاحن الذى تستخدمه ويطلب ان ترسل الطاقة فى الجهد العالى .

لا يتميز هاتف اى فون 6 بشحن سريع ، ولكن ( كوالكوم بميك ) ذكى بما فيه الكفاية للتعرف عند استخدام شاحن أعلى أمبير ( مثل اى باد ) ، وهذا شئ جيد لان الشحن السريع سيرفع درجة حرارة بطارية ليثيوم أيون وتسبب سرعة التلف .

ولنفس السبب يجب ألا تترك هاتفك فى سيارة ساخنة ، او على الشاطئ او بجوار الفرن ، فستعانى البطارية الساخنة من آثار طويلة الامد على عمرها ، ايضا لاتعرض الهاتف للبرودة الفائقة لذلك لا تترك جهازك فى الفريزر او فى الثلاجة ، وإذا كنت تستطيع قم بإيقاف الشحن السريع من هاتفك الذكى .

 

- هل يمكننى استخدام أى شاحن ؟

على قدر الإمكان استخدم الشاحن الذى جاء مع الهاتف ، ولا تستبدله ببدائل رخيصة من امازون او أى باى ، لان البدائل الرخيصة قد تضر بهاتفك فقد تم الابلاغ عن العديد من الحالات قاموا بإستخدام اجهزة الشحن الرخيصة للحفاظ على مدة شحن البطارية الجديدة سليمة .

 

- معلومات عن مدة شحن البطارية الجديدة ونصائح تخزين البطارية :

لا تترك بطارية ليثيوم ايون لمدة طويلة جدا فى درجة 0 % ، وحاول تركه فى حوالى 40 - 50 % ، وتستنزف هذه البطارية بنسبة تتراوح بين 5 - 10 % فى الشهر عند عدم استخدامها ، فإذا تركت البطارية فارغة تماما لفترة طويلة من الزمن قد تصبح فى نهاية المطاف غير قادرة على تحمل الشحن على الاطلاق وهذا ما يسبب موت البطارية لذلك لابد من التعرف على مدة شحن البطارية الجديدة .

 

مراعاة مدة شحن البطارية الجديدة امر لاغنى عنه ويجب متابعته والاهتمام به ، ايضا من غير المحتمل ان تترك هاتفك الذكى فى درج لفترة طويلة من الزمن ، ولكن بعض الناس تترك جهاز الكمبيوتر المحمول او البطاريات غير مستخدمة لفترة طويلة من الزمن ففى هذه الحالة يجب محاولة الحفاظ على نصف شحن البطارية على الاقل فمدة شحن البطارية الجديدة امر فى غاية الاهمية .

 

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك