nav icon

قصة الملك الكسول من قصص اطفال قبل النوم

مهم جدا البحث عن قصص اطفال قبل النوم لقراءتها لاطفالنا لكى تنمى و تطور معارفهم و فى نفس الوقت قصص اطفال قبل النوم تساعد الاطفال على النوم سريعا ، و نقدم لكم اليوم احدى اجمل قصص اطفال قبل النوم و هى قصة الملك الكسول.

 


هذه القصة من افضل قصص اطفال قبل النوم التي تعلمنا قيم هامة ، فتحكي لنا احدي قصص الاطفال تلك انه ذات مرة، هناك ملك سخي وطيب القلب عاش في رغد وثراء لا مثيل له ، ولكن بالرغم من غناه هذا الا ان الناس في عهده لم يكونوا سعداء مع ملكهم ، وذلك لأن الملك كان كسول جدا ولم يفعل أي شيء سوى الأكل والنوم.

 


ومضت الأيام والأسابيع والأشهر، وكان لا يفعل الملك اي شئ في حياته ، ومن كثرة تناول الطعام اصبح طريح الفراش ، واستيقظ في يوم ما ، وأدرك الملك أنه لا يستطيع حتى تحريك جسمه، ولا حتى قدمه ، وأصبح سمينا جدا وجميع أعدائه سخرت منه، ووصفوه " بـ الملك السمين والضخم".

قصة الصحة هي الثروة الحقيقية من الملك قصص اطفال قبل النوم


شعر الملك بالاسف الشديد اتجاه نفسه ، ودعا الأطباء الخبراء من مختلف أنحاء بلاده، وقدم لهم مكافآت سخية لكي يعيدونه كما كان وان يكون شكله مناسب ، ولكن مع الاسف لم يتمكن احد من مساعدة الملك واعادة حالته الصحية ولياقته البدنية ، وانفق الملك كميات هائلة من المال ولكن كل شيء ذهب سدى.

 


وفي صباح أحد الأيام ، زار رجل دين البلاد، وسمع عن حالة الملك الصحية السيئة ، وأبلغ وزير الملك في القصر أنه يمكنه بسهولة علاج الملك ، وبالطبع هذه الكلمات الواعدة، جعلت وزير الملك سعيدا جدا، وطلب الملك لقاء هذا الرجل المقدس للتخلص من مشكلته هذه.

 


كان رجل الدين يقيم في مكان بعيد ، وكان الملك لا يمكنه التحرك بجسده، وطلب من وزيره جلب الرجل المقدس إلى القصر، لكن الرجل المقدس رفض وقال ان الملك عليه أن يذهب إليه، من أجل الحصول على الشفاء التام.

 


وبعد جهود مضنية، التقى الملك بالرجل المقدس في منزله ، واخذ الرجل المقدس يقول للملك انه حاكم جيد، وانه سوف يستعيد قريبا صحته، وطلب من الملك أن يأتي لتلقي العلاج في اليوم التالي، وطلب منه ان يأتي سيرا علي الاقدام الي مقر رجل الدين.

 


وكان الملك غير قادر على المشي حتى بضع خطوات على الطريق، ولكن بمساعدة أتباعه، وصل الي مكان الرجل المقدس ولسوء الحظ، كان رجل دين غير موجود هناك وطلب من الملك الحضور ومقابلته في اليوم التالي لتلقي العلاج.

 


وتكرر هذا لمدة أسبوعين والملك لم يلتقى الرجل المقدس، ولم يتلقي اي علاج ، وتدريجيا، أدرك الملك أنه يشعر بأنه أخف كثيرا، وفقد قدرا كبيرا من وزنه وشعر بأنه أكثر نشاطا من ذي قبل ، وفي ذلك الوقت أدرك السبب في طلب الرجل المقدس له ان يأتي إلى مكانه سيرا على الأقدام.

 


وقريبا جدا، استعاد الملك صحته، واصبح كل الناس سعداء جدا في مملكته ، وتعلمنا قصتنا احدى قصص اطفال قبل النوم درسا هاما للغاية وهو ان الصحة هي الثروة الحقيقية.

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك