nav icon

حقائق لم تعرفها من قبل عن زهرة التوليب

زهرة التوليب او ما يطلق عليها الخزامي تنتمي الي عائلة ازهار الليلي ، وهناك حوالي 109 نوع متاح من هذه الزهرة ويمكنك ايجادهم بسهولة ، وذلك لان لكل منها له اسم شائع للمساعدة في التفريق بينهما.

زهرة التوليب تفضل المناطق ذات الصيف الجاف والشتاء البارد، وقد تأتي زهرة التوليب في هيئة ألوان زاهية او زهور مستقيمة فردية او مزدوجة، وتختلف كثيرا في الشكل من أكواب بسيطة، الي اشكال كؤوس أكثر تعقيدا ، والعديد من زهور التوليب تزدهر داخليا والاخري قد تكون ممتازة للقطف.وفي العصر الفيكتوري، شوهد التوليب الاحمر يقدم كوسيلة لإعلان صريح الحب، وهذا الذي قادهم لكي تصبح هذه الزهرة خيارا شعبيا لعيد الحب.

حقائق لم تعرفها من قبل عن زهرة التوليب

وصف زهرة التوليب :

يبدو ان زهرة التوليب تنمو كساق واحدة طويلة ورقيقة وخضراء وتكون اوراقها من 2-6 ورقة ، وزهرة التوليب تأتي في العديد من الالوان ، مما يجعل الجميع مفتونين بها فنجدها تأتي في اللون الأحمر والأصفر والأبيض والأرجواني أو الوردي، والكثيرون من المزارعين يحلمون بالتوليب الازرق ولكن مع الاسف انه لا وجود له ،وتنقسم الزهرة الي 6 اجزاء تضم 3 بتلات و3 كأسيات ، وكل زهرة تختلف عن الاخري في الارتفاع بدءا من 10 سنتيمتر الي 71 سنتيمتر وذلك تبعا للانواع.

حقائق لم تعرفها من قبل عن زهرة التوليب

اماكن تواجد زهرة التوليب :

زهرة التوليب تنمو بشكل طبيعي في جميع أنحاء أوروبا وآسيا ، فهي تأتي من الاساس من آسيا الوسطى ، ثم تم نقلها إلى أوروبا في القرن الـ 16 ، عندها بدأ الناس في زراعتها على نطاق واسع ، فنجد ان هذه الزهرة قد تكون سمة منتظمة مشتركة في الحدائق في جميع أنحاء العالم، ولكنها منتشرة بشكل خاص في الحدائق البريطانية ، ولكنها ايضا متوفرة بسهولة للشراء في المملكة المتحدة .

وتعيش هذه النباتات الجميلة في مناخ معتدل، مع الربيع البارد الذي يستمر فترة طويلة من الزمن ، فهي تطلب ظروف جوية محددة لنمو البذور ، ونجد انخفاض في اعداد من أنواع معينة من زهور التوليب في البرية بسبب الإفراط في تدمير اماكن نموها نتيجة لزيادة النشاط البشري.

حقائق لم تعرفها من قبل عن زهرة التوليب

نصائح للعناية بزهرة التوليب :

عندما تقوم بزرع هذه الزهرة فانت ستحتاج معرفة كيفية العناية بها جيدا ، فالتوليب يحتاج الي التربة الحرة ويحتاج الي مساحة فضاء، والخبر الجيد ان زهرة التوليب يمكنها البقاء على قيد الحياة في مناخ معتدل في المملكة المتحدة، ولا تحتاج الكثير من الحذر ، فستنبهر عندما تجد ان زهرة التوليب سوف تنمو في المياه وسوف تنحني في اتجاه الضوء ، وتستمر لأكثر من أسبوع واحد فقط في إناء فهي لا تستطيع ان تعيش لاكثر من ذلك ، وأنه من الحكمة ان تقوم بشراء الزهور عندما يكونوا في مهدهم.

ومن المثير للاهتمام انه على الرغم من ان زهرة التوليب هي زهرة دائمة، الا ان العديد من الحدائق تعاملها كما لو انها زهرة نادرة ، فالتوليب هي واحدة من أجمل الزهور والأكثر شعبية في العالم.

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك