nav icon

اكتشاف احد انواع الضفادع الجديدة في بيرو بدون آذن

تنتشر الضفادع في جميع انحاء العالم ويوجد العديد من انواع الضفادع المختلفة في الشكل والصفات وبعض انواع الضفادع تعتبر ضفادع سامة وبعض الضفادع غير سامة ، وقد تم مؤخرا اكتشاف احد انواع الضفادع الجديدة التي تعيش في غابات بيرو ويتميز ذلك النوع من الضفادع بالوانه المزرقشة وانه بلا آذان .

وكان ذلك النوع الجديد من الضفادع يختبئ في وسط الغابات في هيئة مموهة تبدو وكأنها اوراق شجر ، وذلك الضفدع الجديد تم العثور عليها من قبل العلماء في الغابات الجبلية التي تمتد على طول المنحدرات الشرقية لجبال الانديز في بيرو  ، وقد اهتم العلماء باختفاء طبلة الاذن في ذلك النوع من الضفادع وقد اثبتت بعض الابحاث ان سبب ذلك ربما يرجع الى بعض الاسباب الوراثية .

اكتشاف احد انواع الضفادع الجديدة في بيرو بدون آذن
الضفادع عامة لديها غشاء طبلي وهي طبقة رقيقة من الانسجة تقع خلف العينين تستخدمها الضفادع في السمع ، وقد تم نشر دراسة حول كيفية تمكن ذلك النوع الجديد من الضفادع من السمع واشارت الدراسة الى احتمالية السمع عن طريق الفم .

والوان ذلك النوع الجديد من الضفادع تتراوح بين اللون البرتقالي والبني المحمر والاصفر وتلك الالوان تشبه شكل الاوراق المتساقطة من الاشجار مما يمكن تلك الضفادع من التخفي والاختباء من الحيوانات المفترسة ، وقد تم العثور على تلك الضفادع على ارتفاع يتراوح بين 1800 - 2230 متر فوق الاشجار ويعتقد العلماء ان تلك الضفادع تتواجد على مساحة واسعة في تلك المنطقة وانهم يشتبهون ايضا في وجود انواع جديدة غير مكتشفة من الضفادع في تلك المنطقة .

وعلى الرغم من نقص المعلومات حول ذلك النوع من الضفادع الا انه تم وضعه في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض بسبب التهديدات التي تتعرض لها الحيوانات الموجودة في تلك المنطقة نتيجة تدمير الغابات وزيادة الزحف السكاني في تلك المناطق وايضا بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري التي تؤدي الى هلاك الكثير من انواع الحيوانات .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك