nav icon

صور مذهلة لخلايا مكبرة 10 مليون مرة داخل جسم الان

الجسم البشرى مذهل للغاية فالمعجزات التى لا يزال العلماء يكتشفها و يعلنوها فى الاخبار تذهل العالم اجمع فما اعقد من الجسم البشرى و بلايين الكائنات و الخلايا التى تعيش بداخله فتخيل ماذا سترى بداخل الجسم البشرى اذا كبرت صورة 10 مليون مرة هذا الاذهال بعينة و لهذا فاننا نقلنا لك صورا مذهلة للجسم البشرى عن الاخبار فى الدايلى ميل .

هذه الصور الرائعة قد تعتقدها من احدث افلام الخيال العلمى او لعالم البحار و لكنها جزيئات و خلايا و كائنات تتواجد فى جسدك انت تم تكبيرها 10 مليون مرة و تصويرها صورا ثلاثية الابعاد عن طريق جامعة هارفارد و فايزر ووزاره الدفاع للولايات المتحدة الذين اجتمعوا لاستخدام مكررات من الميكروسكوب الالكترونى و الرسوم التوضيحية و الصور الفوتوغرافية الطبية لالتقاط الصور لاجزاء الجسم على المستوى الجزيئى .

صورة  كينيسين بروتين الحركة القادر على التحرك بين الخلايا فهو قادر على التحرك خلال الانابيب الدقيقة و هياكل البروتين داخل الخلايا و تشارك فى عدة عمليات خلوية بدءا من انقسام الخلية لنقل المواد الكيميائية داخل الخلايا .

صورة فيروس blebbing داخل جسم الانسان مكونا انتفاخ غير منتظم فى غشاء البلازما للخلية و هذا يحدث كثيرا عندما تموت الخلية و عند حدوث عدة وظائف اخرى مثل حركة الخلية و الانقسام الخلوى .

صورة تجويف النخاع و الكريات عبارة عن خلايا جذعية تكون الدم داخل الجسم البشرى و هى المسئولة عن انتاج جميع خلايا الدم من خلايا الدم البيضاء ( المناعة ) خلايا الدم الحمراء و الصفائح الدموية التى تساعد على كبح النزيف بعد الاصابة .

صورة خلايا الشعر الموجودة داخل الاذن و التى تستجيب لعدة وظائف منها السمع و التوازن داخل الجسم و تضغط على المحفزات التى ترسل الاشارات الكيميائية التى يفسرها الدماغ .

صورة انتاج ATP داخل خلايا الميتوكوندريا و هو شكل من اشكال الطاقة .

 صورة زغيبات معوية و هى المسئولة عن امتصاص المواد المغذية فى مجرى الدم ليتم نقلها الى الكبد و خلايا اخرى لزيادة كمية المواد المغذية فى مجرى الدم و كل زغبة صغيرة يوجد بداخلها عشرات الزغبيات الصغيرة من اجل زيادة سطحها .

 صورة وعاء دموى صغير ينظم تدفق خلايا الدم فى الدماغ و التى تساعد على استمرار حاجز الدم فى الدماغ .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك